الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 5:19 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم


اهداء خاص الى منتديات العرب للتصميم
ملحوظة : سيتم غلق الموضوع وتثبيتة بدلا عن الموضوع القديم وحتى يستطيع فقط مشرفى البرامج التحكم فى الموضوع
وايضا لتجميع الفائدة كلها فى موضوع واحد بدون التشتيت بين الموضوع وردود الاعضاء على ان يتم عمل ملحق اضافى للموضوع لتجميع مقترحاتكم وملاحظتكم من
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[center]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

The Browser That Has It All

Firefox has security, speed and new features that will change the way you use . Don’t settle for anything less.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* نـــظـــرة عـــامــة : على جميع المتصفحات

المستعرض أو المتصفح (Browser) هو برنامج مصمم ومبرمج خصيصاً لاستخدام و للدخول إلى عالم الإنترنت أو بمعنى آخر لا تستطيع استخدام الإنترنت إلا به.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*
تاريخ المستعرضات أو المتصفحات (Browsers) :


  • أطلق تيم بيرنرز لي عن أول متصفح للانترنت في مارس من عام 1991، وكان اسم هذا المتصفح هو ورلد وايد ويب (WorldWide***)، وقد صمم هذا المتصفح ليكون أيضاً محرراً لصفحات مواقع ويب، وبعد ذلك بدأت المتصفحات بالظهور والانتشار.
  • في عام 1992 بدأ تطوير متصفح موزايك وطرح في عام 1993 لأنظمة يونكس ثم طرح لأنظمة تشغيل أخرى مثل ويندوز وماك وأميغا، واعتبر موزايك طفرة حيث كان يتم تحميله خمسة آلاف مرة شهريا.
  • في عام 1994 أطلقت شركة نيتسكيب متصفحها نيتسكيب نافيغتور وقد كان له أثر كبير في انتشار برامج المتصفحات واتساع رقعة مستخدمي شبكة الويب. مايكروسوفت لم تكن تملك حتى هذا الوقت أي متصفح.
  • قامت ميكروسوفت بشراء شركة سبايغلاس (Spyglass) والتي كانت تطور متصفحاً أصبح في ما بعد متصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر، ومع طرح هذا المتصفح بدأت حرب المتصفحات بين شركتي مايكروسوفت ونيتسكيب التي كانت من نتائجها زيادة انتشار المتصفحات وعدد مستخدمي شبكة الويب، وكان من نتائجها السلبية عدم استخدام المعايير القياسية التي وضعتها منظمة W3C، فكل شركة تضيف أوامر غير قياسية يدعمها متصفح ولا يدعمها المتصفح الآخر ، لذلك تجد كل متصفح له مواقع محددة يدعمها وبعضها لا يدعمها إلا متصفح آخر.
  • استطاعت مايكروسوفت أن تكسب هذه المنافسة لأنها كانت تملك حصة كبيرة في أنظمة التشغيل، ولأنها وضعت متصفحها مجاناً مع نظام تشغيلها مايكروسوفت ويندوز لم يعد الناس بحاجة إلى تثبيت أي متصفح آخر على حواسيبهم، وبذلك انخفضت حصة نيتكسيب في سوق المتصفحات واستطاعت مايكروسوفت في عام 1998 أن تحتكر سوق أنظمة التشغيل والمتصفحات، هذا أدى بدوره إلى أن تواجه مايكروسوفت في المحاكم قضية استغلال الاحتكار للإضرار بالمنافسين.
  • في أواخر عام 1998 طرحت نيتسكيب متصفحها كمصدر مفتوح وقامت بإنشاء مشروع موزيلا الذي يهدف إلى تطوير متصفح نيتسكيب اعتماداً على فلسفة البرامج الحرة والمفتوحة المصدر، لكن المشروع لم يلقى دعماً كبيراً من قبل مطوري البرامج إلا في عام 2002 حيث طرح الإصدار الأول منه وقد كان يحوي مجموعة برامج مختلفة، ظهرت مشاريع فرعية لهذا المتصفح، أشهرها متصفح موزيلا فايرفوكس الذي طرح إصداره الأول في عام 2004 .
* أنواع هذه المستعرضات أو المتصفحات (Browsers) والحديث عنها بشكل مختصر :
1- فايرفوكس (FireFox) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2- نيتسكيب (Netscape) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
4- متصفح أكوو (Acoo Browser) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
5- آفانت (Avant) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
6- إي 2 (E2) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
7- فاست (Fast) : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* وجهة نظري في هذه المستعرضات أو المتصفحات (Browsers) :
لا أفضل مستعرض (متصفح -Browser ) على آخر فكل منها بذل جهد كبير وعمل دؤوب لبرمجة وتصميم هذا المستعرض (المتصفح - Browser ) لذلك لا يحق لي أن انتقص أي من هذه المستعرضات (المتصفحات - Browsers ) لأني كما ذكرت سابقا بذل جهد كبير عليها.
وأنا الآن (أعوذ بالله من كلمة أنا) استخدم الانترنت اكسبلورر (Internet Explorer) السابع وهذا لا يعني أنني لم أجرب البقية بل استخدمت الفايرفوكس (FireFox) وأوبرا (Opera) ونيتسكيب (Netscape) وبعض المتصفحات الآخرى لكني ذكرت الأقوى والأشهر.ومن أراد استخدام الانترنت الاكسبلورر فعليه باستخدام السابع والبعد كل البعد عن السادس لأنه سيء جداً في تصفح الكثير من المواقع.
وبـــعــد تــجــربــتها جــمـيـعاً تــوصــلت إلى أن:
- الانترنت إكسبلورر (Internet Explorer) خاصة السابع يعتبر الأشمل والمناسب للاستخدام لجميع الأشخاص.
- فايرفوكس (FireFox) يعتبر الأسرع والأكثر تطوراً وهو مناسب للمستخدمين والمطورين لما يتميز من إضافات وخدمات رائعة.راجع صفحة إضافات الفايرفوكس للتعرف أكثر.
- الأوبرا (Opera) الإصدار التاسع يعتبر الأجمل ويتميز ببرمجة رهيبة وطريقة العرض به رائعة يوجد به بعض العيوب وهي أن المواقع العربية أو المواقع التي تدعم العربي لا يقوم بقتحها بشكل مناسب لكنه مناسب جداً للمتصفح الإنجليزي.
- نيتسكيب (Netscape) يعتبر الأصعب في الاستخدام لأنه مبرمج بطريقة صعبة ومعقدة … غير مناسب لأن يكون متصفح دائم لأي شخص وإنما فقط للتجربة والاستفادة.كما ذكرت سابقا الفايرفوكس مصمم من قبل نيتسكيب وهو مفتوح المصدر أي يستطيع أي شخص التعديل عليه وتطويره.
فكل واحدة من هذه المستعرضات أو المتصفحات Browsers تستخدم علة حسب ميول الشخص في تصفح المواقع مثلاً المواقع الإعلانية ، المواقع الشخصية ، المواقع الرسمية ، مواقع الألعاب ، مواقع التحميل ، مواقع الأفلام ، المنتديات والمدونات … ولكل من هذه المواقع متصفح خاص بها يتميز عن المتصفحات الأخرى.

اخبار عن البرنامج
متصفح فاير فوكس يتجاوز حاجز ال10 مليون تحميل فايرفوكس المتصفح مفتوح المصدر يتحدى عملاق السوق إنترنت إكسبلورر , تخطى فايرفوكس 10 مليون تحميل فى اقل من شهرين من وقت اصداره فى نوفمير الماضى و بذلك ارتفعت نسبته من 5% الى 7.4% من نسبة المتصفحين. متصفح الويب المجاني و الذى انتجته مؤسسةِ موزيلا تجاوز 10 مليون مرة تحميل و ذك يوم السبت الماضى, بينما يستمر متصفحو الويب فى الابتعاد عن متصفح الانترنت اكسبلورر الذى تنتجه شركة مايكروسوفت , و ذلك بعد الثغرات الامنية التى اثارت قلق العديد من المتصفحين خلال الاشهر القليلة الماضية. و فى بيان نشر فى نوفمبر الماضى قال برنكمان مؤسس شركة ون ستات انه يبدو أن المتصفحين يقومون بالتحويل من الانترنت اكسبلورر الى متصفح موزيلا الجديد فايرفوكس . ساعد انتشار فايرفوكس بشكل سلبى على هيمنةِ مايكروسوفتِ سوقِ متصفحات الويب، لتنخفض حصته فى السوق الى اقل من 90 بالمائة. و ذلك طبقا لتصريحات ون ستات في نوفمبر/تشرين الثّاني بأن حصةَ مايكروسوفت اكسبلورر قد انحدرت إلى 88.9 بالمائة في الإسبوعِ الثالثِ مِنْ نوفمبر، محققا بذلك انخفاض يقدر ب 5% . متصفحات موزيلا، و التى تتضمن فايرفوكس، إرتفعَ بنسبة 7.4 بالمائة. من جانبها اعرضت مايكروسوفت على هذه التقديرات مدعية ان هذه الاحصائيات ليست قائمة على المستخديم الفعليين للانترنت. كما صرحت التقارير الاعلامية يوم الأربعاء ان ادارة خدماات معلومات التكنولوجيا بجامعةِ ولاية بينسلفانيا توصى ، الطلاب باستخدام المتصفح الجديد فايرفوكس بديلا عن الانترنت اكسبلورر و ذلك لتقليل الهجمات التى تستهدف نقاطِ الضعف في برامجِ مايكروسوفت

تاريخ البرنامج

بدأ ديف حيات (Dave Hyatt) وبلاك روس (Blake Ross) العمل على مشروع فايرفوكس كفرع تجريبي لمشروع موزيلا ، وقد أيقنوا أن المتطلبات التجارية لرعاية نت اسكاب (Netscape) الرسمية للمشروع وولع مطورين المشروع بإضافة خصائص جديدة بدون هدف محدد زحف الخصائص (Features Creep) قد أدت إلى تسوية متصفح موزيلا، ولمكافحة ما شعروا به من انتفاخ متصفح موزيلا (انتفاخ البرامج Software Bloat)، أنشأوا متصفحًا مخفضًا، والذي هدفوا من خلاله أن يحل محل طقم موزيلا.
قد حافظ متصفح موزيلا فايرفوكس على طبيعة العمل على أنظمة مختلفة ( مشترك-النظم Cross-Platform) الموجودة بمتصفح موزيلا الاساسي عن طريق استخدام لغة اكس يو ال لواجهات المستخدم XUL User Interface Markup Language. من خلال دعم فايرفوكس لتلك اللغة، يمكن لمستخدمي فايرفوكس تمديد وتطوير إمكانات متصفحهم عن طريق ميزتي الامتدادات (Extensions) والسِّمات (Themes)، مبدئيا، فأدّت هذه الخصائص لزيادة القلق الامني، لذلك مع صدور فايرفوكس 0.9، أصدرت مؤسسة موزيلا تحديث موزيلا (Mozilla Update)، وهو موقع يوفر الكثير من الامتدادات والسمات اتُّفِقَ على أنها غير ضارة.
هدفت مؤسسة موزيلا جعل مشروع طقم موزيلا جزءًا من الماضي، واستبداله بفايرفوكس، وفي الثاني عشر من ابريل\نيسان 2006، أعلنت مؤسسة موزيلا أن اصدارات متصفح موزيل الرسمية سوف تتوقف بعد الاصدار 1.7.13، واستمرت مؤسسة موزيلا في تقديم الدعم الفني لفرع 1.7.x بسبب استمرار استخدامه من قبل العديد من المستخدمين، ولأن العديد من منتجات الشركات الاخرى استمرت في تضمين هذا الاصدار، استمر مجتمع موزيلا بخلاف المؤسسة بانتاج إصدارات جديدة لهذا المنتج تحت اسم سي مونكي (SeaMonkey) لتجنب أي نوع من الارتباك مع طقم موزيلا الاصلي.

التسمية

بدأ المشروع الذي أصبح فيما بعد فايرفوكس كفرع تجريبي من طقم موزيلا المسمى م\ب (موزيلا براوسر- تعريب:متصفح موزيلا)، وحين طُوِّر بشكل كاف، ظهرت ملفات تنفيذية للتجربة العامة في سبتمبر\أيلول 2002 تحت اسم فونيكس Phoenix.
واستمر اسم فونيكس حتى 14 ابريل\نيسان 2003، حين تبدل بسبب قضايا العلامة التجارية مع مصنع البايوس BIOS، وتكنولوجيا فونيكس (والذي قدم متصفح على قاعدة البايوس يدعى فونيكس فيرستوار كونيكت Phoenix FirstWare Connect)، وقد أثار الاسم الجديد، فاير بيرد Firebird، ردود فعل مختلفة، خاصة بسبب برنامج قاعدة البيانات المجاني فايربيرد الذي يستخدم نفس الاسم، وفيما بعد في أبريل، وبعد تحويل الاسم إلى فايربيرد بروسر Firebird Browser لعدة ساعات، أقرّت مؤسسة موزيلا أن المتصفح يجب أن يحمل دائماً اسم موزيلا فايربيرد لتجنب الارتباك مع سيرفر قاعدة بيانات فايربيرد، ولكن مع الضغط المستمر من قبل مجتمع البرمجيات الحرة والمصادر المفتوحة نتج عنه تغيير جديد، وفي التاسع من فبراير\شباط 2004، أصبح موزيلا فايربيرد موزيلا فايرفوكس (أو فايرفوكس كإختصار).


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عدة علامات استخدمت لفايرفوكس


لم تختار مؤسسة موزيلا الاسم فايرفوكس فقط لتشابهه بالاسم فايربيرد، بل أيضا بسبب انفراده ووحدته في صناعة الحواسيب، ولتجنب أي تغيير اضطراري مستقبلي للاسم، بدأت مؤسسة موزيلا إجراءات حجز اسم فايرفوكس كعلامة تجارية في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع و العلامات التجارية (United States Patent and Trademark Office) في ديسمبر\كانون الأول 2003، ولأن علامة فايرفوكس كانت محجوزة بالفعل في المملكة المتحدة، حجزت مؤسسة موزيلا الاسم من مالكيه.

النقد


وقت البدء

يلاحظ البعض أن فايرفوكس يأخذ وقتًا أطول للبدء بالمقارنة مع متصفحات أخرى مثل إنترنت إكسبلورر وأوبرا في نظام ويندوز، فبعض المتصفحات الأخرى المبنية على محرك جيكو Gecko مثل كي-ميليون (K-Meleon)، أسرع بدءًا من فايرفوكس عمومًا، وإنترنت إكسبلورر أيضا أسرع بدءًا قليلا من فايرفوكس لأن الكثير من مكوناته مبنيه في نظام ويندوز وتحمل مع بداية تشغيل النظام. في نظام مايكروسوفت ويندوز، يمكن حل تلك المشكله بإستخدام أداة BrowserSpeed مفتوحة المصدر.

استخدام الذاكرة

يشتكي بعض المستخدمين من أن فايرفوكس أكثر استخدمًا للذاكرة من متصفحات أخرى، ويوصف ذلك بـ تسرب الذاكره Memory leak. ادعى مطورو فايرفوكس ان ذلك ربما يكون بسبب تأثير خاصية العودة للخلف والتقدم للأمام السريعة، وأسباب أخرى معروفة لمشاكل الذاكرة هي سوء عمل بعض الامتدادات، مثل شريط أدوات Google Toolbar

تنسيق صفحات الويب

يرى بعض المستخدمين المتحولين من إنترنت إكسبلورر في بعض الأحيان أن بعض صفحات الويب لا تظهر بالشكل المتوقع، لكن هذا نادرا ما يكون بسبب مشكلة في فايرفوكس، إنما يكون في الأغلب بسبب مصممي الموقع الذين يستخدمون أكواد لا تعود لمواصفات W3C في تصميم موقعهم، مثل الأكواد الخاصة بمتصفح إنترنت إكسبلورر، متضمنة أدوات أكتيف إكس ActiveX وأكواد في بي سكريبت VB******، اللذين يعودان لتكنولوجيا مايكروسوفت وليستا من مواصفات W3C.
و يوجد امتداد لفايرفوكس يطلق عليه أي إي تاب (IE Tab) (أي إي: اختصار إنترنت إكسبلورر في الإنجليزية) والذي يمكّن من تضمين محرك ترجمة إنترنت إكسبلورر بفايرفوكس في نظام ويندوز، والذي يهدف إلى حل مشاكل التنسيق وترجمة الصفحات التي تستخدم تكنولوجيا مايكروسوفت، ولكنه يضع المستخدم في خطر بسبب تعرضه لثغرات إنترنت إكسبلورر.

دعم تحميل الويندوز

لا يوفر فايرفوكس رزم إم إس أي MSI، مع أن بعض الفئات الثالثة قد أنشأت واحدا، فالمدراء الذين يرغبون في تنزيل فايرفوكس على أكثر من جهاز في وقت واحد يحتاجون إلى رزمة إم إس أي ليفعلوا ذلك محليا، بدون الحاجة لتنزيله يدويا في كل جهاز على حدة. غياب هذه الخاصية تجعل من الصعب نشر فايرفوكس بسرعة على شبكات كبيرة(كما في الشركات)، وينظر إلى هذا على أنه عقبة في سبيل الاستخدام الواسع لفايرفوكس في مجموعات العمل[1]tip/1,289483,sid14_gci1150208,00.html. هذه الخاصية مخطط تضمينها بفايرفوكس في الإصدار الآتي.

آراء المنافسين

بالرغم من تغلب فايرفوكس الظاهر على إنترنت ايكسبلورر، فإن رئيس العمليات الاسترالية في شركة مايكروسوفت، ستيف فاموس، قال إنه لم يرى فايرفوكس كتهديد، وإنه ليس هناك طلب شديد لمزايا فايرفوكس من قبل مستخدمي مايكروسوفت إنترنت ايكسبلورر، وقال فاموس إنه هو نفسه لم يستخدم فايرفوكس أبدًا. رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت بيل جيتس استخدم فايرفوكس، ولكنه علّق "الكثير من البرامج يتم تحميلها طوال الوقت من الانترنت، ولكن هل يستخدمها الناس بالفعل؟"
ومع ذلك، وبالرجوع إلى ملفات تحديات مايكروسوفت المنشورة في 30 يونيو حزيران 2005، يعترف بأن متصفحات مثل متصفح موزيلا هي تهديد منافس لانترنت ايكسبلورر: "منافسون مثل موزيلا يقدِّمون برامج تنافس إمكانات متصفح الويب إنترنت إكسبلورر الخاص بمنتجاتنا من نظم التشغيل ويندوز".

مميزات المتصفح

لقد حاز فايرفوكس على إعجاب العديد من متصفحي الإنترنت، واحتل مكانة متميزة جداً بين مستخدمي الشبكة العالمية، وأصبح ينافس متصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز و متصفح سفاري المدمج في نظام تشغيل ماك أو.إس إكس وذلك لأسباب عديدة منها:-

  • مجاني
  • أمكانية تكبير و تصغير الكتابة إلى مالا نهاية؛ وذلك من خلال فتح قائمة عرض ثم اختيار حجم النص .
  • سريع.
  • يمكنك أن تكتب العنوان باللغة العربية(للمواقع العربية)؛ مثلاً أكتب في شريط العنوان : الجزيرة نت ثم أضغط على Enter.
  • فايرفوكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.
  • وجود ما يمسمى بالامتدادات، وهى برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح. تتعدد هذه الوظائف و تختلف بدءاً من تشغيل ملفات الموسيقى و عرض درجات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة. من الأمثلة المعروفة لهذه الامتدادات أشرطة الأدوات الخاصة بمحركات البحث كـشريط بحث جوجل أو شريط بحث ياهو أو إم إس إن. في الإصدارة 2.0 من فايرفوكس تغيرت طريقة الوصول لهذه الامتدات; حيث كان المتسخدم يصل إليها في فايرفوكس 1.0 و الإصدارات اللاحقة عن طريق قائمة الأدوات ثم الضغط على خيار امتدادات، أما بدءاً من الإصدارة 2.0 من فايرفوكس، أصبح الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة-أحدهما يعرض الامتدادت، والآخر يعرض السمات المثبتة بالمتصفح.
  • وجود السمات وهذه السمات تغير واجهة المستخدم، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح، ويمكن الوصول إليها في فايرفوكس 1 من قائمة أدوات -> الثيمات (Tools -> Themes)،أما بدءاً من الإصدارة 2.0 من فايرفوكس، أصبح الوصول إليها عن طريق قائمة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يظهر بعد ذلك نافذة مبوبة-ذات ألسنة- ثم اختيار لسان السمات المثبتة بالمتصفح.
  • من مميزات فايرفوكس أيضاً خاصية التصفح المبوَّب (الألسنة)، هذه الخاصية التي تجعل المستخدم يعرض عدة صفحات في نفس النافذة ، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من ملف -> لسان جديد. كما يمكنك تغير ترتيبهم عن طريق سحب أحدهم للمكان المراد بالفأرة.
  • تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المنتديات و المحررات، هذه الخاصية متوفرة باللغة العربية.
  • تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية، ومع الإصدارة 2.× من المتصفح صارت العربية واحدة من اللغات المدعومة رسميا (عبر جهود متطوعين من فريق عرب آيز).
فايرفوكس 3

فى يوم الثلاثاء 17 يونيو 2008 اطلق فايرفوكس 3 وذلك بعد 34 شهر من التطور النشط ولالاف المساهمات في يوم التحميل حيث تريد موزيلا دخول موسوعة جينس للارقام القياسة لاكثر برنامج يتحمل فىيوم واحد . وقد حقق برنامج فايرفوكس 3 بداية قوية في أول يوم من انطلاقه الثلاثاء حين قام 7 ملايين شخص بتحميل احدث نسخة من برنامج تصفح انترنت في اليوم الأول من طرحه.
إذ ذكر "جون ليلي" الرئيس التنفيذي لشركة "موزيلا" أنه جرى تحميل ما مجموعه 8.3 مليون نسخة من المتصفح خلال الأربعة وعشرين ساعة الأولى من ظهوره على الشبكة. غير أن انطلاقه واجه بعض المشكلات حين انقطع اتصال مزودات خدمة موزيلا بالشبكة لأكثر من ساعة بسبب كثرة انشغال الشبكة.
وقد لا يثير الدهشة أن نعرف أن العدد الأكبر من عمليات التحميل حدثت من الولايات المتحدة بوصولها إلى أكثر من 2.6 مليون عملية. وتبعتها ألمانيا (662,000) واليابان (403,000) ثم بريطانيا (295,000). أما الدول الأخرى التي كانت لها أرقام كبيرة فهي كندا (223,000) والصين (173,000) وفرنسا (290,000) والدولة الوحيدة التي مثلت الشرق الأوسط هي إيران (250,000).
بقلم ديرك فرانسيز في يوم الخميس, 19 يونيو 2008
حقق برنامج فايرفوكس 3 بداية قوية في أول يوم من انطلاقه الثلاثاء حين قام 7 ملايين شخص بتحميل احدث نسخة من برنامج تصفح انترنت في اليوم الأول من طرحه.
إذ ذكر "جون ليلي" الرئيس التنفيذي لشركة "موزيلا" أنه جرى تحميل ما مجموعه 8.3 مليون نسخة من المتصفح خلال الأربعة وعشرين ساعة الأولى من ظهوره على الشبكة. غير أن انطلاقه واجه بعض المشكلات حين انقطع اتصال مزودات خدمة موزيلا بالشبكة لأكثر من ساعة بسبب كثرة انشغال الشبكة.
وقد لا يثير الدهشة أن نعرف أن العدد الأكبر من عمليات التحميل حدثت من الولايات المتحدة بوصولها إلى أكثر من 2.6 مليون عملية. وتبعتها ألمانيا (662,000) واليابان (403,000) ثم بريطانيا (295,000). أما الدول الأخرى التي كانت لها أرقام كبيرة فهي كندا (223,000) والصين (173,000) وفرنسا (290,000) والدولة الوحيدة التي مثلت الشرق الأوسط هي إيران (250,000).
وبحسب شركة "نت أبليكيشنز" المتخصصة بقياسات المواقع الإلكترونية فقد زادت حصة فايرفوكس 3.0 في السوق يوم الثلاثاء إلى أربعة أضعاف قيمتها ثم بلغت الذروة في يوم الأربعاء بتحقيق 4.3%.
وكانت موزيلا قد شنت حملة سبقت انطلاق البرنامج لتشجيع المستخدمين على الحصول على المتصفح في اليوم الأول لطرحه من أجل تحقيق رقم قياسي في عدد عمليات التحميل يؤهلها لدخول موسوعة جينيس العالمي للأرقام القياسية. وقد ذكرت الشركة مراراً أنها ترغب في التغلب على رقمها القياسي السابق حين حققت 1.6 مليون عملية تحميل لبرنامج فايرفوكس 2.0 الذي تم طرحه في أكتوبر/تشرين الأول من 2006.

الخصائص الجديدة

من بين الخصائص الجديدة التي يتميز بها فايرفوكس 3.0 هو تسهيل أداة حفظ المواقع الإلكترونية في قائمة المواد المفضلة (bookmarking) مع احتوائه على معالج للمواد الإضافية (add-ons) يتيح للمستخدمين تحميل برامج إضافية حسب رغبتهم. كما تقول موزيلا أن النسخة الجديدة تظهر صفحات الشبكة بسرعة أكبر من النسخ السابقة.
ومن بين التحسينات المثيرة للجدل التي أدخلت عليه هو "شريط المواقع الذكي" - إذ بمقدور شريط العناوين الجديد أن يؤدي وظيفة شريط أرشيف المواقع (history bar) وينجز العناوين ويصنف النتائج في الوقت ذاته.

لماذا فاير فوكس افضل من غيره


*********************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لماذا اختيار الفوكس هو اذكى الاختيارا
أسرع بكثير وأأمن بكثير واكثر ثباتا وموثوقية
صغير الحجم و واجهته سهلة وقليل التعطل (التجمد) وخفيف على الجهاز
يفتح اى عدد من المواقع فى نافذة واحدة كل صفحة فى لسان وهى الخاصية الرهيبة والتى قلدتها ميكروسوفت فى الاصدار الاخير للاكسبلورر
اذا تجمد (وهذا نادر جدا) فاءنه لايجمد النظام بالكامل مثلما يفعل الاكسبلورر
لايمكن اختراقه بالاكتيف اكس مطلقا لانه لايدعمها (وهى بريمجات صغيرة يضعها اصحاب المواقع فى مواقعهم لاضافة وظائف للاكسبلورر غير موجودة به..ولكن يستطيع اى كان ان يتجسس عليك ويسرق معلوماتك بهذه الطريقة ايضا
مجانى بالكامل و دائما تحت التطوير ويقوم بتطويره افضل المبرمجين فى العالم لانه متاح الكود ليس مثل الاكسبلورر المقفول على نفسه بمشاكله وترقيعاته
يمكن تغيير شكله كما تشاء ليناسب ذوقك فهناك الاف الاشكال للمحترفين والرياضيين وللفنانين ومحبى الحيوانات ومحبى الطبيعة وللبنات وللاطفال و…و…..وذلك عن طريق اضافة الواجهات (الثيمات) بمنتهى البساطة وسأشرح ذلك لاحقا
يرقى نفسه بسهولة كلما ظهر اصدار جديد فلاحاجة لتحميل النسخة الجديدة مع كل اصدار جديد
ونأتى لاهم الميزات وهى امكانية اضافة عدد غير محدود من الوظائف الرائعة والتى لايمكن ان يقوم بها اى متصفح فى العالم غيره وذلك باضافة او بريمجات صغيرة تسمى اكستنشن على متصفحك بمنتهى البساطة والسرعة

ما هو موزيللا ؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[center]
موزيلا هو طقم برامج حر، مجاني و مفتوح المصدر، يتضمن متصفح ويب، قارئ بريد إلكتروني، محرر صفحات HTML وبرنامج للدردشة في قنوات IRC.

يمكن استخدام موزيلا في العديد من أنظمة التشغيل، وقد بدأ تطوير البرنامج في شركة نيتسكيب وتقوم منظمة موزيلا الآن بتطويره بالتعاون مع مجتمع البرامج الحرة.

لمحة عامة:
استخدم الاسم موزيلا كاسم التطوير للمتصفح نتسكيب منذ بدايته، اذ ان المتصفح نتسكيب تلا المتصفح موزاييك، وأراد المطورن منه ان يتفوق على موزاييك، فجاء الاسم موزيلا من اختصار العبارة Mosiac-killer Godzilla، وظل هذا الاسم داخليا يستخدم ضمن فريق التطوير فقط.

في مارس 1998، اطلقت شركة نتسكيب النص المصدري لطقم الانترنت نتسكيب، (متضمنا المتصفح نسكيب)، وذلك ضمن رخصة مفتوحة المصدر. سمي التطبيق الناتج عن تطوير هذا النص المصدري بموزيلا، و رافق ذلك تكوين مؤسسة موزيلا، في موقع موزيلا.

على الرغم من ان اهمال اجزاء كبيرة من النص البرمجي الاصلي بعد ذلك بفترة قصيرة، الا ان مؤسسة موزيلا قد نجحت بتطوير طقم انترنت مكتمل المواصفات، تفوق على نتسكيب بالمزايا و الاستقرار.

استمر تطوير المتصفح موزيلا تحت اشراف شركة AOL، حتى يوليو 2003، حيث تم اسناد هذه المهمة الى مؤسسة موزيلا، هذه المؤسسة هي منظمة غير ربحية مكونة بشكل اساسي من المطورين و المسؤولين عن موقع موزيلا، وهي تملك كافة حقوق الملكية المتعلقة بموزيلا. تلقت المؤسسة في بدايتها التبرعات من شركات AOL و IBM و Sun Microsystems و RedHat و Mitch Kapor، الا ان ذلك تلا انهاء كل العلاقات مع شركة AOL بعد اعلان ايقاف تطوير المتصفح نتسكيب و استخدام AOL لمتصفح إنترنت إكسبلورر من شركة مايكروسوفت في الاصدارات القادمة من برامج AOL.

كغيره من المشاريع الكبيرة، اصبح موزيلا منصة لتطوير برامج و مكتبات اخرى، تتراوح في تعقيدها من برمجيات صغيرة مكتوية بلغة جافا سكريبت، الى برامج كاملة متعددة الامكانيات.


مستقبل موزيلا:
تم وضع خطة عمل جديدة لتطوير موزيلا، فبدلا من ان يكون موزيلا طقم واحد مكون من مجموعة متكاملة من البرامج، سيصبح مجموعة من البرامج الاصغر التي تستخدم نفس التقنيات اساسا لعملها، كمحرك التصيير جيكو، ستتابع هذه التطبيقات عملها معا كما سبق، الا انها ستتعامل بشكل افضل مع غيرها من التطبيقات ايضا.

يهدف تقسيم المشروع الى اجزاء الى:

* تقليص حجم التطبيق من ناحية متطلبات الموارد و النص المصدري.
* تسهيل عملية ادارة المشاريع.
* زيادة الوحدوية ضمن المشروع، و بالتالي الامن و الاعتمادية.

ليست هذه الأهداف أهداف طويلة الأمد، فمتصفح فايرفوكس حاليا في مرحلة متقدمة من التطوير، و عميل البريد الالكتروني ثاندربيرد يتطور بسرعة كبيرة بعد استقلاله عن طقم موزيلا.

مزايا مثيرة لمتصفح مواقع الإنترنت «فايرفوكس» الذي طوره «هاكر» من الجيل الجديد
بحث تفاعلي عن الكلمات في الصفحات حتى باللغة العربية وأمان أكبر وإيقاف للإعلانات المزعجة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لندن: وليد الأصفر
أطلقت مؤسسة «موزيلا» غير الربحية رسميا أخيرا، الإصدار الأول من متصفحها المثير للجدل «فايرفوكس» Firefox (أو ثعلب النار) ذي المصدر المفتوح، الذي استطاعت نسخته التجريبية أن تجتذب 8 ملايين شخص قاموا بإنزالها خلال الأشهر الخمسة الماضية. ومن الواضح أن هذه الخطوة قد تقض مضاجع مسؤولي شركة مايكروسوفت التي استطاعت السيطرة بقوة على عالم برامج تصفح مواقع الويب، على الرغم من كل القضايا والمشاكل التي واجهتها في سبيله، ابتداء من صراعها القديم مع متصفح «نيتسكيب»، وحتى قضايا الاحتكار التي أقيمت عليها في الولايات المتحدة وأوروبا.

ولا يشكل كونه مجانيا أو كونه صغير الحجم أو ذا مصدر مفتوح قابل للتطوير المستمر، تحديات رئيسية لإكسبلورر، بل أن ما يتحلى به «فايرفوكس» من مزايا بالغة الأهمية تعالج العيوب المؤلمة في غريمه هو ما قد يشكل مصدر الخطر عليه.

وتأتي في مقدمة هذه المزايا درجات عالية من الأمن لمواجهة الاختراقات الناجحة وفايروسات الكومبيوتر المدمرة التي كان اعتماد معظم ضحاياها على برنامج «إكسبلورر» سببا لخسارتها مليارات الدولارات خلال السنوات الأخيرة، لدرجة جعلت فريق الاستعدادات لمواجهة طوارئ الكومبيوتر في الولايات المتحدة المعروفة بالرمز US-CERT، توصي بالتحول لاستخدام مستعرض آخر، وهو ما أبرزت «موزيلا» في موقعها أنها استجابت له بتطويرها «فايرفوكس».

وزود هذا المستعرض الجديد بالعديد من الأدوات المفيدة لدعم الأمان، مثل قدرات لإيقاف الإعلانات المزعجة التي تظهر فجأة popup وبكثرة أمام متصفح الإنترنت عند زيارته لكثير من المواقع.

كما يعد «فايرفوكس» بأن يمنع تحميل برمجيات «أكتيف إكس» التي تسمح بإنزال برامج التجسس Spyware إلى الكومبيوتر. ومن المزايا الجديدة الأخرى لمتصفح «فايرفوكس»، الذي يدمج البحث بواسطة «غوغل» داخله، هناك ميزة البحث الذكي عن الكلمات داخل صفحة الموقع.

فبعد أن كان «إكسبلورر» يعتمد على أداة البحث المحدودة التي يقدمها نظام ويندوز نفسه، التي يمكن الحصول عليها من الأمر Find أو بواسطة المفاتيح Ctrl وF.

يقدم «فايرفوكس» أداة تفاعلية أكثر تطورا وذكاء، تظهر الكلمات التي يتم البحث عنها فورا أثناء قيام المستخدم بكتابتها، والمثير في الأمر أننا لاحظنا أنها تدعم اللغة العربية بشكل طبيعي، علما بأن المتصفح يظهر مواقع الإنترنت العربية بدون أي مشاكل، وبخاصة أنه يميز اللغة التي تظهر على الصفحة بشكل تلقائي، كما يسمح بتغييرها من قبل المستخدم بسهولة.

ويقدم «فايرفوكس» لمستخدمه قائمة جاهزة بآخر الأخبار تتجدد أولا بأول، كما أنه يختصر عملة إنزال الملفات من المواقع بتخزينها مباشرة على سطح المكتب لتوفير الوقت، ليترك مهمة تغيير مكانها في ما بعد حسب رغبة مستخدمه. وهذا بالاضافة إلى مزايا أخرى عديدة.

ولا يحتاج تثبيت «فايرفوكس» في الكومبيوتر أي جهد إضافي، فبعد انزال ملف التثبيت الذي لا يتجاوز حجمه 4.5 ميغابايت، يعطي مستخدمه إمكانية أخذ قائمة المواقع المفضلة لديه والمخزنة في «إكسبلورر»، وأسماء المستخدمين وكلمات السر، بالإضافة إلى أية إعدادات خاصة، وكل ذلك بشكل تلقائي من دون أي جهد منه.

يذكر أن «فايرفوكس» قد طوره فريق عمل في مؤسسة «موزيلا»، يقوده شاب نيوزيلندي يبلغ الرابعة والعشرين من العمر، اسمه بن غودجر الذي يوصف بأنه من «هاكرز» الجيل الجديد، والذي يوظف قدراته البرمجية الفذة بشكل إيجابي بدلا من القرصنة ونشر الفيروسات. ويقود غودجر فريقا يتشكل من 12 خبيرا في مكاتب تابعة لموزيلا في ولاية كاليفورنيا الأميركية .


اخبار عامة
الشرطة الفرنسية تتخلى عن إنترنت إكسبلورر

في إطار قرار الشرطة للتحول إلى المصادر المفتوحة:
الشرطة الفرنسية تتخلى عن إنترنت إكسبلورر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أفادت وكالة رويترز أن الشرطة الفرنسية تعتزم التخلي عن متصفح الإنترنت إنترنت أكسبلورر الذي تنتجه شركة مايكروسوفت وستتبنى في مقابل ذلك متصفح الويب فايرفوكس الخاص بشركة موزيلا.

ووفقًا لما ورد عن وكالة رويترز فقد تم تحويل ما يقرب عن 70,000 جهاز كمبيوتر تابع للشرطة الفرنسية إلى متصفح فايرفوكس وعميل البريد الخاص به، وقد علق اللواء كريستيان براشيت على هذه الخطوة من قبل الشرطة قائلاً لوكالة رويترز: "إن متصفح فايرفوكس يمتاز بأنه أكثر اعتمادية وأمان، هذا إلى جانب إمكانية تشغيله مع خدمات الدولة الأخرى."

ومن المتوقع أن تنتهي عملية الانتقال بنهاية هذا العام، وقد تم اختيار متصفح فايرفوكس لأنه يعتمد على معايير رابطة الشبكة المعلوماتية العالمية، ولأنه يعمل بشكل جيد مع أنظمة مايكروسوفت وماك ولينكس.

والجدير بالذكر أن متصفح فايرفوكس قد تمكن حتى الآن من الاستحواذ على ما يقرب من 18% من سوق المتصفحات في فرنسا، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها شركة XiTi.

ويأتي هذا التحول في إطار قرار الشرطة الذي اتخذته العام الماضي للتحول إلى المصادر المفتوحة في كافة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها بدلًَا من أنظمة مايكروسوفت، ومن المتوقع أن توفر الشرطة بموجب هذا التحول إلى المصادر المفتوحة ما يقرب عن 2 مليون يورو (3.2 مليون دولار) في السنة، وهي تكلفة شراء تراخيص برنامج MSOffice وذلك وفقًا لما صرح به كولونيل نيكولاس، نائب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات التابع للشركة لوكالة رويترز.

من صور تعاون مبرمجي المصادر المفتوحة مع مبرمجي المصادر المغلقة، إليكم هذا الخبر..

لتمييز المواقع الآمنة عن غيرها:
مبرمجو كبرى مستعرضات الويب يتـَّحـِدون لوضع معايير جديدة للحماية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انعقد مؤخرًا اجتماعًا في تورنتو ضم مبرمجي كبرى مستعرضات الويب، إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس وأوبرا. ولقد جاء هذا الاجتماع بعد مناقشات طويلة استمرت لما يقرب من ثمانية أشهر حول كيفية مكافحة القرصنة وتحصين


مستعرضات الويب بشكل أفضل. وتوصل مبرمجو أكثر مستعرضات الإنترنت استخدامًا إلى إجراء عدد من التغييرات على منتجاتهم لجعل تصفح الويب أكثر أمنًا وتجربة موثوق فيها.

ومن بين هذه التغييرات المتفق عليها، كان ابتكار طريقة جديدة لإعلام متصفحي الويب أنهم يزورون موقع ويب موثوق فيه. حيث يريد المبرمجين أن يتحول لون شريط عنوان المستعرض إلى اللون الأخضر عند تصفح مواقع الويب المعروفة والموثوق فيها مثل eBay.com أو Paypal.com. ومن أجل تحقيق ذلك، نجح المبرمجون في التوصل إلى الشهادات الرقمية، التي هي عبارة عن بطاقة تعريف إلكترونية تستخدمها مواقع الويب لإثبات أنهم يمثلون حقًا ما يدعون. ذلك على عكس الشهادات الرقمية الحالية التي يمكن تزويرها أو سرقتها.

كما اتفق المبرمجون أيضًا على تحسين حماية المستعرض من خلال عدم السماح مجددًا للنوافذ المنبثقة بالظهور دون شريط عنوان أو شريط حالة. حتى يستطيع المستخدم التمييز بين النافذة المنبثقة المرتبطة بالموقع والنافذة المنبثقة غير المرتبطة به.

يذكر أنه على الرغم من تبني مبرمجو فايرفوكس وإنترنت إكسبلورر للتغييرات الجديدة والتي من المتوقع أن تظهر في المستعرض IE7، إلا أن ستيكوس توقع عدم تحول هذه التغييرات من مجرد نظريات إلى واقع ملموس قبل مرور عام ونصف على الأقل.

لماذا الثعلب الناري هو الأفضل ؟

إليكم الأسباب باختصار:

1- الموثوقية..
كونه مفتوح المصدر وقابلا لإعادة البناء والتخصيص يجعله ملائما للأنظمة المالية والحكومية.

2- الأكثر أمانا..
وضع تحت هذه العبارة مائة خط.

3- الأكثر قياسية والتزاما بمعايير الوب.

4- جودة وتنوع الملحقات (Extentions)، ورسمية مصدرها، وكونها مفتوحة المصدر، بخلاف ملحقات IE التي تستغل كثيرا لتكون Adware أو Spyware.

5- صغر الحجم (أقل من 5 ميجا مقابل قرابة 70 ميجا لإنترنت إكسبلورر ).

6- سرعة وسهولة التحديث وترقيع الثغرات.

7- عدم كون المتصفح جزءا من نظام التشغيل، فإذا خرب أو أصابه خلل لا يمكن إصلاحه إلا بإعادة تركيب النظام كحال إنترنت إكسبلورر.

8- إمكانية التشغيل على أية منصة
- Multi-platform (أو تعدد أنظمة التشغيل).
فيعمل على كل من: Windows و MacOS و Linux و BSD وأنظمة Unix الأخرى


تعليمات
موزيلا فايرفوكس
Mozilla Firefox
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فايرفوكس يعمل تحت نظام النوفذة س وجتك+
المطور شركة موزيلا ومؤسسة موزيلا
الإصدار الأولي 9 نوفمبر 2004
آخر إصدار
3.0.1 / 16 يوليو 2008
مكتوب بلغة سي++
نظام تشغيلمتعدد المنصة جيكو متوفر باللغة أكثر من 45 لغة
النوعيةمتصفح وب
الترخيص
إم.بي.إل/جي.بي.إل/إل.جي.بي.إل
موقع وب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Firefox Awards

[right]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[list]
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], June 2008
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], June 2008
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], June 2008
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], May 2008
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], December 2007
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], December 2007
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], December 2007
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], June 2007
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], May 2007
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], October 2006
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], October 2006
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], July 2006
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], January 2006
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], December 27, 2005
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], December 8, 2005
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], November 2005
[*][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], November 2005
[*][size=16][url=http://www.macworld.com/2005/09/reviews/browserrdp/index.php]Macworld Editor's Choice with
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...


عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 6:04 am

امكانية التصفح بدون اتصال
بيقدمهالك الفايرفوكس من خلال اكستنشن جديد ومميز
Work Offline 1.4



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 6:06 am

للاستماع الى محطات الراديو اثناء التصفح
حمل ذلك الاكستنشن
***radiobar 1.1.2006.09


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 6:08 am

لاظهار الاى بى الخاص بك
ShowIP 0.8.08r14b0251

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Show the IP address(es) of the current page in the status bar. It also
allows querying custom services by IP (right mouse button) and hostname
(left mouse button), like whois, netcraft. Additionally you can copy the
IP address to the clipboard. This extension was formerly known as
ipv6ident.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:57 am

للاستماع الى محطات الراديو اثناء التصفح
حمل ذلك الاكستنشن
***radiobar 1.1.2006.09


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:57 am

لاظهار الاى بى الخاص بك
ShowIP 0.8.08r14b0251

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Show the IP address(es) of the current page in the status bar. It also
allows querying custom services by IP (right mouse button) and hostname
(left mouse button), like whois, netcraft. Additionally you can copy the
IP address to the clipboard. This extension was formerly known as
ipv6ident.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:57 am

مميز للصفحات الطويلة حيث ان يأخذك لاعلى الصفحة بسرعة وسهلة

Back to Top 5.2.1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:58 am

تولبار مميز للبحث عن التورنت
TorrentBar 0.9.1.7

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:58 am

يساعدك هذا الاكستنشن على تكوين باسورد خاص بك قوى
SecurePassword Generator
0.5.4


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى


عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:58 am

هذا الاكستنشن ماه الا عبارة عن لعبة بسيطة وممتعة

Clines 1.2.4

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

It would be better if the 3 balls that pop up after every move, popped
up according to some logical rule. That way you could figure out the
pattern and try to predict where they would pop up. It is challenging
and addictive, though.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 8:59 am

اداة سريعة لنسخ ولصق السريع
CopyAllURLs 0.8.0

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:01 am

خاصية التكبير لاى جزء من المتصفح
zoomFox 0.73

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Adds a context menu item for viewing images using advanced controls: The
image is opened in a new tab which also contains a thumbnail view of
the image used to scroll around more easily, zoom controls with various
zoom levels etc.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:01 am

اداة هامة تختص برفع الصور بسرعة الى موقع
PrintMall ليسهل استخدامها فيما بعد


PrintMall Direct 0.2

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Upload any picture and image, from any site, to PrintMall Direct (Hebrew
site) via right-click menu and print it on t-shirts and many other
products. Perfect as unique present, also to yourself...

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:02 am

اداة جميلة تسمح لك بمعرفة التوقيت فى اى دولة فى العالم
FoxClocks 2.4.91

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

FoxClocks lets you keep an eye on the time around the world - or just
your local time - by putting small clocks in your statusbar.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:02 am

اداة تسمحلك بحفظ صفحة الويب فى شكل صورة
Screengrab! 0.95

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Screengrab saves entire ***pages as images.

It will save what you can see in the window, the entire page, just a
selection, a particular frame... basically it saves ***pages as images.

The following little keywords are at the request of those who can't
remember the name ScreenGrab! and want searches to work. It takes screen
shots, screenshots - that is, shots, of *** pages.

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:03 am

اداة مهمة تسمحلك بغلق المتصفح بعد فترة زمنية تحددها انت
Auto Browser Closer 1.25

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Closes Firefox after five minutes.

Useful if you have something private on the screen and you need to do
something but you don't know how long it will take. Also you can prank
people (ex. little sibling who wants to use the computer)

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:04 am

اداة هامة تمكنك من تحويل الفايرفوكس
الى شكل مشابة لمتصفح الاوبيرا المعروف
OperaView 0.6.1


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Open pages in Opera from Firefox and Mozilla context menus. Very usefull
for *** developers but not only!

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:05 am

ملحوظة هامة
ماذا يعنى ذلك الشكل عند دخولنا الى صفحة احد الاكستشن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فهذا يعنى ان اصدار الملحق قديم بالنسبة لمتصفحك
الحالى ويجدر بك البحث عن الاصدار الاحدث لذلك الاكستنشن

اما هذة الصورة فتعنى بأنة يمكنك التحميل والتسطيب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لذلك يعكف مصنعو تلك الادوات على تحديثها بأستمرار
وايضا يعمل الفايرفوكس بشكل ألى عندما يجد احد الاضافات التى لدينا واصبح
لها تحديث فينبهنا بذلك
وذلك بالاضافة الى التحديثات الخاصة بالفاير فوكس نفسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:05 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ميزة ضخمة ورهيبة للفايرفوكس تحدثت عنها بأيجاز
فى البداية
وهى انة يستطيع فتح اى موقع تريدة ولكن باللغة العربية
فلا داعى الان ان تستمر فى حفظ عدد احرف الموقع الذى
تريدة
كل ماهو عليك كتابة اسم الموقع باللغة العربية فقط لاغير واترك للفاير فوكس الباقى
قم بتجربة تلك الميزة الان
فلقد جربتها على اسم منتدى العرب للتصميم وقام على
الفور بفتح الصفحة الرئيسية
وتلك التقنية تعتمد على موقع البحث الشهير جوجل
فعند كتابة اسم الموقع باللغة العربية فى خانة البحث
فى الفايرفوكس فكأنما قد كتبتة فى خانة البحث فى
موقع جوجل ولكن الفايرفوكس
سيرى اول نتيجة بحث اخرجها جوجل
ويبدأ فورا بفتح الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:06 am

اذا كنت تريد متابعة تنزيلاتك
فانصحك بتحميل ذلك الامتداد
Download Statusbar 0.9.6.3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:07 am

أذا سئمت من برامج الشات الخاصة بك
فقم بتحميل ذلك الامتداد
ChatZilla 0.9.83

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:07 am

مظهر خارجى عام للفايرفوكس بالشكل الازرق
Outlook 2003 Blue 3.0.0

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:08 am

مظهر خارجى عام للفايرفوكس بالشكل الاخضر
Outlook 2003 Green 3.0.0


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
мσнαмєɒ
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
...:: عــضــو مــمــيــز ::...
avatar


عدد المساهمات : 130
E - Points : 167
M - Points : 1
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 26



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:09 am

مظهر خارجى عام للفايرفوكس بالشكل السيلفر
Outlook 2003 Silver 3.0.0


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:11 am

ساهم مع موزيلا فايرفوكس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نحن مجتمع إلكتروني عالمي، نعمل معا لنجعل من الويب مكانا
أفضل للجميع.

إذاً، أتريد المساعدة؟ عظيم! لا حاجة لأن تكون خبيرا في ++C
(أو حتى أن تعرف معنى هذا!) و لا حاجة لأن تخصص الكثير من الوقت.


لمن لديهم الاطلاع التقني

طرق سهلة للمساهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
Prince Of Design
رئيس المنتدى
avatar


عدد المساهمات : 379
E - Points : 1101222
M - Points : 5
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
العمر : 28
الموقع : http://arab-deisgn.hooxs.com/



مُساهمةموضوع: رد: معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::   الأحد أبريل 04, 2010 9:14 am

تم الانتهاء بالموضوع

معلومات

فكرة الموضوع : Secret - Man
تقديم الموضوع : MATR!X , Secret - Man
تجميع المعلومات : MATR!X
التنسيق : Secret - Man

كلمة اخيرة :

ٍSecret - Man : اشكر تعوانك معى يا يوسف باشا و تجميع المعلومات ممتاز فعلاً
ًًٍِMATR!X : فكرتك ممتازة فعلاً يا محمد و اعجبنى تنسيقك للمعلومات

و شكراً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-deisgn.hooxs.com
 
معلومات كاملة عن متصفح :: Fire Fox ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة عمل منظومة الأنذار المبكر عن الحريق Fire Alarm System

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Closed Forum :: الكافيه التقني | technical Cafe :: قسم البرامج | Section Programs-
انتقل الى: